الشريف

منتدى اسلامى


    الشبهة الرابعة عشرة

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 484
    تاريخ التسجيل : 07/12/2010
    العمر : 32
    الموقع : الشريف

    الشبهة الرابعة عشرة

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 1:29 am

    الشبهة الرابعة عشرة


    قالوا أنتم حذفتم المادة الخاصة بمنع سب الأنبياء والرسل وهذا يعني جوازه !!!!!

    أولا نحب أن نؤكد علي أننا رفضنا حذف هذه المادة وبقوة من باب تكثير الخير لا أنهم بذلك جوزوا سب الأنبياء والرسل وكان الكلام أن هذه المادة موجودة بحاكمية الشريعة ووجودها تكرار ولا يضيف جديدا وهذا مسجل في مضابط الجلسات.
    ثانيا تم النص في المضابط علي تجريم سب الأنبياء والرسل حتي لا يتوهم أحد جوازه .
    ثالثا :في دستور 2012 كان بعض من يشغبون ويزايدون علينا الآن يطالبون بحذف المادة التي كانت تنص علي تجريم سب الصحابة من نفس باب أنها زيادة لا فائدة من تكرارها وأن المادة الثانية تكفي وحذفوها بالفعل وكنا لا نوافق أيضا من باب تكثير الخير وكان الإسلاميون أكثر من نصف اللجنة فالآن والنسبة بالأزهر(أقل من 10%) تشغبون علينا بنفس ما فعلتموه سبحان ربي !!!!!!!!!!!!علما بأن في الحالتين كنا نعلم أن المادة الثانية وتفسيرها تكفي .
    رابعا:تم التأكيد علي احترام رسل الله في ديباجة الدستور (سيدنا موسي وسيدنا عيسي وسيدنا محمد) فهل تقول أن في نفس الدستور يجوز سب الأنبياء!!!!!.
    رابعا : وجود المادة 227 والتي لم تكن موجودة في 2012 تجعل أمر حاكمية الشريعة في هذا الأمر أوضح لأن الشريعة حاكمة علي الدستور وعموما كنا نتمني وجودها كما كنا نتمني وجود مادة تجريم سب الصحابة في دستور 2012 وكما كنا نتمني الإبقاء علي مادة الزكاة في دستور 2012 وتم حذفهما من نفس الباب وهو كفاية المادة الثانية في هذا ولكن البعض يحكم وفق ما يصب في مصلحته فتختلف الموازين والله المستعان وعليه التكلان

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 11:23 pm